• ×

10:42 مساءً , الخميس 10 محرم 1448 / 25 يونيو 2026


متحدث الأرصاد الأحساء تتصدر أعلى درجات الحرارة في المملكة بـ49 درجة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

فريق التحرير
وطنيات - متابعات
كشف المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني أن الأحساء تصدّرت قائمة أعلى المدن حرارةً في المملكة خلال الربع الأول من الصيف الجاري، إذ سجّلت 49 درجة مئوية في الظل على مدى 3 أيام متفرقة.

وأوضح القحطاني أن الدمام جاءت في المرتبة الثانية بتسجيلها 49 درجة مئوية في يوم واحد، تلتها القيصومة بـ 48 درجة مئوية، فيما تكرّرت درجة 46 درجة مئوية في كلٍّ من الرياض ووادي الدواسر والمدينة المنورة، لتكون من أكثر المدن تكراراً لهذه الدرجة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن شهر يونيو سجّل تاريخياً أعلى درجة حرارة في المملكة، بلغت 52 درجة مئوية في مدينة جدة عام 2010م، وهو رقم قياسي لا يزال قائماً حتى اليوم.

وحذّر القحطاني من أن التوقعات المناخية للربع الثاني من صيف هذا العام تشير إلى أن درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها الطبيعية على معظم مناطق المملكة، داعياً المواطنين والمقيمين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وتجنّب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة.
بواسطة : فريق التحرير
 0  0  31
التعليقات ( 0 )

قناتنا على اليوتيوب

آخر التعليقات

بعض مداخل الاحيا غير مستويه وحفر
أمانة الرياض تدعو سُكان العاصمة في إستبيان قياس مستوى الرضا عن الخدمات والمرافق

26 ذو الحجة 1447 | 1 | | 154
  أكثر  
غير معقول ان يكون بهذا الشكل اين المسئول عن هذا والطريق سيئ جدا وضيق وفوق ذلك متعثر المشروع من قبل
في ثلوث المنظر عمود ضغط عالي يُنذران بخطر الصعق الكهربائي

4 ذو القعدة 1447 | 3 | | 1.1K
  أكثر  
نشكركم أ.يحيى على هذا الطرح ونقل معاناة سالكي هذا الطريق وهذا العمود نعاني منه منذ فترة من الزمن وال
في ثلوث المنظر عمود ضغط عالي يُنذران بخطر الصعق الكهربائي

3 ذو القعدة 1447 | 3 | | 1.1K
  أكثر  
الوقت الآن بتوقيت السعودية هو 10:42 مساءً الخميس 10 محرم 1448 / 25 يونيو 2026.