• ×

11:23 صباحًا , السبت 12 محرم 1448 / 27 يونيو 2026


#جامعة_الملك_خالد تطلق حملة مكافحة النباتات الغازيَة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

فريق التحرير
وطنيات - عسير
أطلقت جامعة الملك خالد ممثلة بكلية العلوم بالتعاون مع مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية، الحملة التثقيفية للتعريف بالنباتات الغازيَة في المدينة الجامعية بالقرعاء، بهدف رصد ومكافحة النباتات الدخيلة والغازية للبيئة المحلية، ومعالجة تأثيراتها السلبية على التربة والبيئة الزراعية.

وتتضمن الحملة 4 مجالات أساسية تشمل حصر الأنواع النباتية الغازية بالمدينة الجامعية وتعريفها وتوزيعها، وورشة عمل تعريفية بالبرنامج، ووضع خطة عمل استراتيجية لمكافحة النباتات الغازية على المدى القصير والطويل، وتدريب طلبة الجامعة (الدراسات العليا والبكالوريوس) وذوي الاهتمام والتخصص من خلال العمل الميداني على التعريف والمكافحة وبيان الآثار الناتجة عن انتشار النباتات والأعشاب الضارة.
بواسطة : فريق التحرير
 0  0  538
التعليقات ( 0 )

قناتنا على اليوتيوب

آخر التعليقات

بعض مداخل الاحيا غير مستويه وحفر
أمانة الرياض تدعو سُكان العاصمة في إستبيان قياس مستوى الرضا عن الخدمات والمرافق

26 ذو الحجة 1447 | 1 | | 173
  أكثر  
غير معقول ان يكون بهذا الشكل اين المسئول عن هذا والطريق سيئ جدا وضيق وفوق ذلك متعثر المشروع من قبل
في ثلوث المنظر عمود ضغط عالي يُنذران بخطر الصعق الكهربائي

4 ذو القعدة 1447 | 3 | | 1.1K
  أكثر  
نشكركم أ.يحيى على هذا الطرح ونقل معاناة سالكي هذا الطريق وهذا العمود نعاني منه منذ فترة من الزمن وال
في ثلوث المنظر عمود ضغط عالي يُنذران بخطر الصعق الكهربائي

3 ذو القعدة 1447 | 3 | | 1.1K
  أكثر  
الوقت الآن بتوقيت السعودية هو 11:23 صباحًا السبت 12 محرم 1448 / 27 يونيو 2026.