• ×

10:05 مساءً , الخميس 10 محرم 1448 / 25 يونيو 2026


بيئة القصيم تقيم ندوة عن ممارسات الحفاظ على التنوع الاحيائي بالمملكة بالشراكة مع غرفة عنيزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

فريق التحرير
وطنيات - القصيم
اقام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم، اليوم، بالتزامن مع أسبوع البيئة المقام تحت شعار "بيئتك تعرفك"، ندوة ابرز الممارسات للحفاظ على التنوع الاحيائي بالشراكة مع الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة وذلك بمقر الغرفة.

وأشار مدير قسم التنوع الاحيائي بفرع وزارة البيئة راشد المبيريك خلال تقديمه للندوة عن أبرز التحديات التي واجهت التنوع الاحيائي محلياً والمشتملة على المساحة الشاسعة للمملكة، وقلة هطول الامطار، وارتفاع درجة الحرارة، وبروز ظاهرة التصحر، والصيد الجائر، وتدهور بيئات وموائل الأنظمة البيئية للتنوع الاحيائي.

متطرقاً إلى أهم الممارسات التي قامت بها المملكة من خلال رؤية 2030 وساهمت في الحفاظ على التنوع الاحيائي والتي اشتملت على إطلاق مبادرة سمو ولي العهد السعودية خضراء، وتنظيم المؤتمرات البيئية التوعوية، وحصاد المياه، وحماية الغابات، وتنظيم الرعي، والتركيز على المنتزهات الوطنية، والمحافظة على الأنواع الحيةفي مواطنها الطبيعية.
بواسطة : فريق التحرير
 0  0  405
التعليقات ( 0 )

قناتنا على اليوتيوب

آخر التعليقات

بعض مداخل الاحيا غير مستويه وحفر
أمانة الرياض تدعو سُكان العاصمة في إستبيان قياس مستوى الرضا عن الخدمات والمرافق

26 ذو الحجة 1447 | 1 | | 154
  أكثر  
غير معقول ان يكون بهذا الشكل اين المسئول عن هذا والطريق سيئ جدا وضيق وفوق ذلك متعثر المشروع من قبل
في ثلوث المنظر عمود ضغط عالي يُنذران بخطر الصعق الكهربائي

4 ذو القعدة 1447 | 3 | | 1.1K
  أكثر  
نشكركم أ.يحيى على هذا الطرح ونقل معاناة سالكي هذا الطريق وهذا العمود نعاني منه منذ فترة من الزمن وال
في ثلوث المنظر عمود ضغط عالي يُنذران بخطر الصعق الكهربائي

3 ذو القعدة 1447 | 3 | | 1.1K
  أكثر  
الوقت الآن بتوقيت السعودية هو 10:05 مساءً الخميس 10 محرم 1448 / 25 يونيو 2026.