• ×

03:15 مساءً , السبت 12 محرم 1448 / 27 يونيو 2026


للحد من الغياب التعليم تتوعد بهذه العقوبات للغياب بدون عذر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

فريق التحرير
وطنيات - متابعات
أكدت وزارة التعليم على أهمية الانضباط في المدارس في جميع المناطق مع استئناف الفصل الدراسي الثالث بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك. وقالت الوزارة ، أن الانضباط المدرسي سبب رئيس لتفوق الطلاب والحجر الأساس في بناء شخصيتهم المستقبلية وتحقيق المنجزات الخاصة بالعملية التعليمة.
وشددت على ضرورة ضبط الحضور المدرسي والقضاء على ظاهرة الغياب الجماعي المتكرر بإجراءات صارمة يتم تعميمها على جميع الإدارات التعلمية.

واضافت غياب لمدة 3 أيام: إنذار. - غياب لمدة 5 أيام: إنذار ثان. - غياب لمدة 10 أيام: استلام تعهد خطي من ولي الأمر. -غياب لمدة 15 يومًا: تحويل الملف الطلابي من المدرسة إلى إدارة الرعاية الطلابية.

وعن الحد الأقصى للغياب قالت يصل الحد الأقصى للغياب إلى 20% من الساعات المقررة على الطالب. وعن فصل الطالب قالت عند تجاوز غياب الطالب 15 يومًا متصلة دون تقديم عذر مقبول يصدر قرار بفصله.
بواسطة : فريق التحرير
 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )

قناتنا على اليوتيوب

آخر التعليقات

بعض مداخل الاحيا غير مستويه وحفر
أمانة الرياض تدعو سُكان العاصمة في إستبيان قياس مستوى الرضا عن الخدمات والمرافق

26 ذو الحجة 1447 | 1 | | 175
  أكثر  
غير معقول ان يكون بهذا الشكل اين المسئول عن هذا والطريق سيئ جدا وضيق وفوق ذلك متعثر المشروع من قبل
في ثلوث المنظر عمود ضغط عالي يُنذران بخطر الصعق الكهربائي

4 ذو القعدة 1447 | 3 | | 1.1K
  أكثر  
نشكركم أ.يحيى على هذا الطرح ونقل معاناة سالكي هذا الطريق وهذا العمود نعاني منه منذ فترة من الزمن وال
في ثلوث المنظر عمود ضغط عالي يُنذران بخطر الصعق الكهربائي

3 ذو القعدة 1447 | 3 | | 1.1K
  أكثر  
الوقت الآن بتوقيت السعودية هو 03:15 مساءً السبت 12 محرم 1448 / 27 يونيو 2026.